الأحد، 12 أكتوبر 2008

مواقف لن أنساها



تمر مراحل العمر مثل القطار البخاري قاطرة تتبعها قاطرة وكلما اقتربنا من تقاطع اصدر القطار صوته الجميل معلنا حدوث شيء مميز في حياتنا منها الغريب ومنها المحزن ومنهت المرعب إلخ ......



  1. ما زلت أتذكر هروبي المتكرر ولمدة اسبوع من المدرسة هربا من وقتها الممل وزراعتي على كرسي خشبي كرهني بل تمنى لو لم يكن كرسيا له اربعة ارجل مضت ايام إلى أن جاء ذلك اليوم الموعود ( ترن ترن ترن ) رن هاتف منزلنا ليخبروا اهلي اني هارب !!!!!!!! ما زلت اتذكر ذلك الموقف حين عودتي الى البيت ههههههههه ؟ لقد كان الموقف مؤلما حينما خالطه صراخ الابوين
  2. ما زلت أتذكر موقف كنت أسير فيه وأنا لم اتجاوز السادسة من عمري بجانب كتلة الحنان أمي الحبيبة وعلى طريق رأيت فيه قطة قالت أمي مندهشة : هذه القطة هي نفسها وتشابه التي في مدينتنا السابقة نظرت ثم قلت بكل براءة وبساطة: لا هذه ابنة عمها يا أمي !!!!!!!!!!!
  3. ما زلت أتذكر عندما كنت في شقاوة الصبا حينما توجهت في يوم مشؤوم لاحد محلات غسيل الملابس لاخذ ملابسي طبعا . المبلغ عشرة ريالات لا أدري ما الذي حصل لعامل المغسلة فقد غطت قلبه هموم الدهر وتوارت عليه غشاوة أمر وانا انتهزت الفرصة مطلقا ساقي للريح وفي طريق عودتي وقبل وصولي للبيت بخطوات وقعت في شجار مع ابناء الجيران و انتهت المواجهة بانسحابي ( هربا ولنكن واضحين ) من ارض المعركة محتجا بعدم تكافؤ الطرفين فقد كنت لوحدي وساندني ابن خالتي وهم عصبة ياكلون الصخر المهم بالامر اني دخلت المنزل لفترة من الزمن ويا سبحان الله كان في جيبي نقود وجدتها كلها ما عدا تلك العشرة حينها ادركت اني ظلمت نفسي وها قد عاقبني الله بفعلتي بعد دقائق معدودة
  4. ما زلت أتذكر أيام الصبا الجميلة حينما كنت افسر الحياة بكل بساطة وبكل براءة يمتلكها قلب طفل لا أبالي بسكب الزيت على النار ؟؟؟ ولا إلى هواية جمع الحشرات ؟؟؟؟ كنت لا أحمل الهموم أو المنغصات أما الان فقد تغيرت نظرتي للحياة । كيف لا وأنا أردد مقولتي ( تعلم من الصغير ثلاثة طيبة قلبه وقلة همه وشغله لوقته )

  5. ما زلت أتشبث بقلب الطفل أتألم كثيرا لرؤية من يبكي أمامي ولأي سبب كان كنت أكره لحظات الوداع كرها مشابها لعلاقة توم مع جيري في اغلب احيانها كنت أتمنى لو أن الزمن يتوقف

  6. هكذا هي الحياة التقاء مرح ولعب ثم فراق نهائي لجميع ما كنا نحبه ونعشقه وصدق سحرة فرعون حينما قالوا له وقد غمست قلوبهم بالايمان (( فاقض ما أنت قاض إنما تقضي هذه الحياة الدنيا )) سورة طه

ليست هناك تعليقات: